دعني أعرّفك بنفسي

مي السيد شرف الدين

مرحبًا بك في عالمي، وبعد السلام والتحيّة.. ليس هناك الكثير لأقوله عن نفسي.

اسمي: مي السيد شرف الدين، حاصلة على بكالوريوس العلوم في الجيوفيزياء من جامعة المنصورة.

أعمل في مجال الصحافة الرقمية منذ العام 2013. كتبت وترجمت العديد من المقالات في مجالات مختلفة؛ في العلوم والتقنية، السينما، الكتب وغيرها. كتبت لمواقع مثل أراجيك حيث كانت بدايتي، رصيف 22، شبكة زدني، إضاءات، ساينتفك عرب. كما عملت في إدارة الـ «سوشال ميديا» في مشروعات تطوعية وغير تطوعية مختلفة.

عملتُ محررة علمية في إضاءات منذ عام 2016، وحاليًا أعمل فيها كمحررة نسخ ومراجعة فنية للمقالات قبل النشر. كما عملت وأدرت قسم الترجمة في موقع «بوبيولار ساينس – العلوم للعموم» النسخة العربية، ومحررة ومراجعة للمجلة الورقية.

إذا تحدثت عن نفسي في سطور، سأقول أن الكون سحرني منذ طفولتي خاصة أنني وُلدت ونشأت في قرية الوهيبية الصغيرة في صحراء السعودية/تابعة لمنطقة حائل. سحرتني النجوم المتناثرة في السماء المُعتمة للقرية والبعيدة عن التلوث الضوئي.

كانت النجوم هي أولى المعالم الكونية التي خطفت نفوس البشر وأنظارهم عندما نظروا للسماء. النجوم ساحرة تهيم بالروح لأبعد من حدود الزمان والمكان، والتفكير أيضًا. أتحدث إليها كثيرًا وكأنها «هي»؛ اسم إشارة لكائن عاقل يستطيع تلقي كلماتي ويُنصِت إلى حديثي.. النجوم علامة تذكّرنا دائمًا بأن هناك أماكن أخرى في الكون غيرنا، نحن هنا على الأرض، وفي الخارج عالم قد نصل إليه يومًا ما، أو لن نفعل ذلك. المهم أن ذلك المجهول والشاسع والموحش أحيانًا يعطينا الأمل، يعطينا البراح الذي نحتاجه، والوعي الكافي لإدراك عالمنا.

أحب الأفلام العربية القديمة، أفلام فاتن حمامة خاصة. أحب الرسم في بعض الأحيان، الموسيقى، وأعشق موسيقى «هانز زيمر»، ومقطوعاتي المفضلة هي الموسيقى التصويرية لفيلم interstellar، يمكنك سماعها هنا:

هنا سأكتب، لا يهم عدد الجمل أو مدى رصانتها أو تذوقي الأدبي لها، فأنا لست كاتبة أدبية على أية حال، المهم أن توجد هذه الجُمل، وأن تكون حاضرة هنا، أن تعبّر عني في أوقات أحتاج إليها.. سأكتب لكي أبقى.

عملت مؤخرًا على توسيع مهمة مدونتي لتضم أعمالي التي كتبتها أو ترجمتها في مواقع أخرى لتصبح مدونتي هنا بمثابة مكتبة تضم كافة الأعمال التي أنجزتها، بالإضافة لكتابة تدوينات حول الكتب التي أقرؤها، أو الأفلام التي أشاهدها، وغير ذلك.

تواصل معي: